اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

حرائق في مدارس النزوح بِجباليا... واستهداف مستشفيات غزة! (فيديو)

صيدا اون لاين

أفاد مسؤول في وزارة الصحة بغزة عن اندلاع حرائق في مدارس النزوح بمخيم جباليا، بعد قصفها من قبل إسرائيل، في حين أكدت مصادر طبية للجزيرة ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 32 جراء غارات متفرقة شنتها القوات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ صباح اليوم السبت.
وأوضح المسؤول في وزارة الصحة بغزة أن الأرقام المتعلقة بعدد الشهداء "مفزعة"، وأن ما تم الإعلان عنه هو فقط من تمكنت الطواقم من انتشال جثامينهم. وأشار إلى أن المستشفيات الثلاثة في شمال القطاع خرجت عن الخدمة بسبب استهدافها المباشر من قبل القوات الإسرائيلية.
وأكد المسؤول الصحي أن الأوضاع في شمال غزة أسوأ مما كانت عليه في الأيام الأولى للحرب، مضيفًا أن "استغاثات تصلنا عن عمليات إعدام ميدانية ينفذها الجيش الإسرائيلي بحق مدنيين اعتقلهم شمال القطاع".
وبحسب قناة الجزيرة، اندلع حريق في مدرسة أبو حسين في مخيم جباليا نتيجة القصف الإسرائيلي، ما أسفر عن استشهاد خمسة أشخاص وإصابة آخرين، بينهم أطفال. كما تم استهداف منازل في منطقة جباليا البلد، مما أسفر عن سقوط عدد إضافي من الضحايا.
وأفادت مصادر أخرى باستشهاد أربعة فلسطينيين في قصف مدفعي غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، واستشهاد سبعة فلسطينيين في قصف على مدرسة تؤوي نازحين في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.
وبحسب وزارة الصحة في غزة، فإن عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع لأكثر من عام بلغ 42,519 شخصًا، وهذا لا يشمل 33 شهيدًا تم تسجيلهم بعد ضربة جوية ليلة أمس.
وفي وقت سابق اليوم، أفادت قناة الجزيرة باستشهاد مريضين في قسم العناية المركزة بالمستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، بعد تدمير مولد الكهرباء الذي يعتمد عليه المستشفى. كما أكدت مصادر طبية استشهاد 21 شخصًا جراء الغارات التي استهدفت عدة مناطق في القطاع منذ صباح اليوم.
وأكد مدير عام وزارة الصحة بغزة، منير البرش، أن المستشفى الإندونيسي حُوصر من قبل قوات الاحتلال التي دمرت مولده الكهربائي، ما أدى إلى استشهاد مريضين. وبيّن أن الجيش الإسرائيلي كثف استهدافه للمنشآت الصحية شمال القطاع، مما أدى إلى إخراجها عن الخدمة.
وطالبت الجهات الطبية الدولية والأممية بالتدخل الفوري لوقف استهداف المنشآت الصحية في شمال قطاع غزة.

تم نسخ الرابط