اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

"نعارض وقف إطلاق نار"... نتنياهو لـ ماكرون: إسرائيل لن تقبل!

صيدا اون لاين

في اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو معارضة بلاده لوقف إطلاق النار الأحادي الجانب في لبنان.
وأوضح نتنياهو، أن هذا النوع من الهدن لن يغير الوضع الأمني في البلاد، بل سيعيد الأمور إلى ما كانت عليه سابقًا، مشددًا على أن إسرائيل لن تقبل بأي ترتيبات لا تمنع تنظيم صفوف حزب الله وتسليحه.
وردًا على تصريحات نتنياهو التي وصفت الاتهامات باستهداف القوات الدولية في لبنان بأنها "زائفة تمامًا"، ذكر ماكرون أن تأسيس إسرائيل جاء بناءً على قرار من الأمم المتحدة، مما يتطلب منها احترام الدور الذي تلعبه المنظمة الدولية في المنطقة.
وفي سياق متصل، دعا نتنياهو إلى انسحاب قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) من مناطق القتال، مشيرًا إلى أن الجيش الإسرائيلي يبذل جهودًا لتفادي إيذاء أفراد اليونيفيل أثناء استهدافه لمقاتلي حزب الله.
ومع ذلك، واجهت إسرائيل انتقادات شديدة بشأن الإصابات والأضرار التي لحقت بقوات اليونيفيل، التي تم نشرها في لبنان منذ أول هجوم بري إسرائيلي على البلاد عام 1978.
ردًا على تلك الانتقادات، أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام، جان بيار لاكروا، أن جنود حفظ السلام سيبقون في مواقعهم، مشيرًا إلى دعم مجلس الأمن الدولي لوجودهم.
كما حذر ماكرون من أي محاولة لتقويض هذا الوجود، مؤكدًا على أهمية دور الأمم المتحدة في الحفاظ على الاستقرار والأمن في المنطقة.

تم نسخ الرابط