اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

التصعيد مستمر... محادثات أميركية إسرائيلية بعد الضربة الإيرانية!

صيدا اون لاين

قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، إنه تحدث إلى نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، يوم أمس الثلاثاء، بعد "العمل العدواني الشائن" الذي قامت به إيران ضد إسرائيل.
وقال أوستن في منشور على منصة "إكس": "تحدثت اليوم مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في أعقاب العمل العدواني الشائن الذي قامت به إيران ضد إسرائيل، وأعرب الوزير وأنا عن تقديرنا المتبادل للدفاع المنسق لإسرائيل ضد ما يقرب من 200 صاروخ باليستي أطلقتها إيران".
وأشار إلى "تعهد" وزيري الدفاع بـ"البقاء على اتصال وثيق"، مضيفًا: "كما أعربت عن أعمق تعازيّ للأسر المتضررة من إطلاق النار الإرهابي المروع والقاتل في إسرائيل".

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، تنفيذ هجوم صاروخي على إسرائيل، قال إنه جاء "ردًا على مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، الأسبوع الماضي، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في تموز الماضي".
وذكرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، إن مدمرتين تابعتين للبحرية الأميركية أطلقتا نحو 12 من الصواريخ الاعتراضية لاستهداف صواريخ إيرانية كانت موجهة صوب إسرائيل.
وقبل الضربة الإيرانية بساعات، كانت الولايات المتحدة قد نقلت معلومات استخبارية لإسرائيل تفيد بأن إيران "تعتزم إطلاق هجمات صاروخية على إسرائيل في وقت قريب جدًا".
وحذر أوستن، الإثنين، من أن طهران ستواجه "عواقب خطيرة" في حال ضربها إسرائيل مباشرة.
وبدوره، اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن طهران ارتكبت "خطأ جسيمًا" بقصفها بلاده بوابل من الصواريخ البالستية، متوعدًا بأنها "ستدفع ثمن" هذا القصف.
وقال في رسالة عبر الفيديو بعدما أطلقت طهران 180 صاروخًا على إسرائيل: "ارتكبت إيران خطأ فادحا هذا المساء وستدفع الثمن".
وأكد الجيش الإسرائيلي، اعتراض "عدد كبير" من الصواريخ.
وقال نتنياهو إن "النظام الإيراني لا يفهم تصميمنا على الدفاع عن أنفسنا وجعل أعدائنا يدفعون الثمن".
وأضاف، أن "نصر الله (لم يفهم ذلك) ويبدو أن هناك من لا يفهم ذلك في طهران، سيفهمون ذلك"، مستطردًا: "من يهاجمنا نهاجمه"

تم نسخ الرابط