اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

عملية دهس قرب رام الله...وتصعيد في طوباس وطولكرم

صيدا اون لاين

أصيب جندي إسرائيلي بجروح "خطيرة جداً"، الأربعاء، وذلك جراء عملية دهس عند مفرق "غفعات أساف"، شمالي رام الله، في الضفة الغربية المحتلة.

استشهاد المنفذ
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن منفذ عملية الدهس عند مفرق "غفعات أساف"، هو هايل عيسى عبد الجبار ضيف الله (58 عاماً)، من سكان رافات، وأصيب بجروح متفاوته جراء إطلاق النار عليه، قبل أن يفارق الحياة.
وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان، عن "وقوع عملية دهس بالقرب من مفترق غفعات أساف قرب رام الله، وتحييد (قتل) المنفذ".
وذكرت القناة (14) الإسرائيلية أن الجندي المصاب جراء عملية الدهس، حالته حرجة وتجري محاولات لإنعاشه. فيما قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إنه تم الاشتباه في أن تكون الشاحنة المستخدمة بعملية الدهس، مفخخة، علماً أنها شاحنة لنقل الغاز. وجرى استدعاء خبراء المتفجرات للمكان.
وعقب العلمية، استنفر جيش الاحتلال قواته في المنطقة، وفرض إجراءات مشددة في محيط عملية الدهس، وقام بإغلاق حاجز "بيت إيل" بالاتجاهين، أمام حركة السير والمرور.

شهداء في طوباس وطولكرم
يأتي ذلك فيما استشهد 5 فلسطينيين، وأصيب آخرون، فجر الأربعاء، في قصف جوي نفذته طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدف مجموعة من الفلسطينيين قرب مسجد التوحيد، في مدينة طوباس.
وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تمكنت من انتشال جثامين خمسة شهداء من موقع القصف، وتم نقلهم إلى المستشفى، في حين تواصل قوات الاحتلال منع سيارات الإسعاف من الوصول إلى باقي المصابين في الموقع المستهدف.
وصعّدت قوات الاحتلال اليوم، مع تجديد العملية العسكرية التي أُطلق عليها اسم "المخيمات الصيفية"، والتي تستهدف الضفة ومخيماتها، عدوانها على مدينة طوباس، التي شهدت اقتحاماً واسعاً لأطرافها وأحيائها، في الساعات الأولى من فجر اليوم.
وأعلنت قوات الاحتلال حظر التجول على المدينة، وانتشرت في المناطق الشمالية منها. ورافق هذا الاقتحام تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع والمروحيات على ارتفاعات منخفضة فوق سماء المحافظة.
وقامت قوات الاحتلال بعملية إنزال جوي لجنودها، ودهمت منازل وأحياء في المدينة، ونشرت فرق القناصة على أسطح عدد من المنازل وأطلقت المسيرات في سماء المدينة. كما حاصرت قوات الاحتلال المستشفى التركي الحكومي في طوباس، وأطلقت النار على كل من يتحرك.
وأعلنت كتائب شهداء الأقصى في طوباس تفجير عبوات ناسفة شديدة الانفجار معدة مسبقاً، بآليات العدو المقتحمة لمدينة طوباس في عدة محاور.
وفي طولكرم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد فلسطيني وفلسطينية، وإصابة 10 برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها المدينة ومخيمها، وذلك بعد تسلل قوات خاصة إلى وسط المدينة، والدفع بتعزيزات عسكرية حاصرت مخيم طولكرم. فيما تواصل 3 آليات عسكرية إسرائيلية، حصار مستشفى طولكرم الحكومي.

تم نسخ الرابط