اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

الخارجية الأميركية تنفي أي صلة لواشنطن باغتيال هنية

صيدا اون لاين

نفى نائب المندوب الأميركي لدى الأمم المتحدة روبرت وود تورّط الولايات المتحدة في مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، الذي اغتيل في طهران.
وقال وود خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي إن "الولايات المتحدة لم تكن على اطلاع ولم تشارك في اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية".
وأشار إلى أن الولايات المتحدة ليس لديها أي تأكيدات أو إثباتات مستقلة لبيانات الحركة حول مقتل هنية.
وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن في وقت سابق عن مقتل هنية وأحد أفراد فريق حمايته في طهران بعد تعرّض مكان إقامتهم إلى الاستهداف، وفتحت السلطات الإيرانية تحقيقا في ملابسات اغتيال هنية. 
وأعلنت حركة "حماس"، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية بغارة إسرائيلية على مقر إقامته في طهران، وذلك غداة مشاركته في مراسم اداء اليمين الدستورية للرئيس مسعود بزشكيان.
وقالت "كتائب القسام" إن "عملية الاغتيال الإجرامية بحق القائد هنية وفي قلب العاصمة الإيرانية هي حدث فارق وخطير، ينقل المعركة إلى أبعاد جديدة وسيكون لها تداعيات كبيرة على المنطقة بأسرها".
وفتحت السلطات الإيرانية تحقيقا في ملابسات اغتيال هنية في طهران، مؤكدةً أنه سيتم الإعلان عن النتائج في وقت لاحق، وقال الحرس الثوري الإيراني إننا "ندرس أبعاد حادثة استشهاد هنية في طهران وسنعلن عن نتائج التحقيق لاحقا".
وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أصدر توجيهات لوزراء الحكومة بعدم التعليق على اغتيال إسماعيل هنية.

تم نسخ الرابط