اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

لاعب من أصول روسية يمثّل لبنان في الألعاب الأولمبية!

صيدا اون لاين

بدأ كارامنوب ساغايبوف لعبة الجودو في سن التاسعة، ومثّل روسيا على مستوى المبتدئين والناشئين قبل أن ينتقل ليمثّل لبنان في عام 2022.
حصل كارامنوب على المركز الخامس في فئة ما دون الـ 90 كلغ. في بطولة العالم 2024، ما يشكل أفضل أداء يقدمه لاعب جودو لبناني في بطولة العالم.
ظهر ساغايبوف لأول مرة في جولة الاتحاد الدولي للجودو العالمية في أنطاليا جراند سلام 2022، لكنه ترك بصمته الأولى في عام 2023 في "Tashkent Grand Slam" حيث احتل المركز الخامس متغلبًا على الحائز على ميدالية الماجستير المزدوجة ألكسيس ماتيو في أول مسابقة له.
ومن بعدها فاز بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الآسيوية 2023، والتي كانت ثالث ميدالية فقط للبنان في البطولة القارية، بعد أن فاز ناصيف الياس بالميدالية الفضية في عامي 2014 و2016.
وتأهل كارامنوب إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 من خلال نظام الحصص القارية وهو يخطط لصنع المزيد من الإنتصارات للبنان.
يفتخر لبنان بهذه المجموعة المتنوعة من الرياضيين الذين يستعدون لتمثيل وطنهم في باريس، حيث يحمل هؤلاء الرياضيون آمال وتطلعات اللبنانيين، الذين يهدفون إلى تحقيق الإنجازات على المنصات الدولية.

تم نسخ الرابط