اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

بغارة إسرائيلية... مقتل لاعب كرة قدم وأسرته

صيدا اون لاين

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم مقتل اللاعب أحمد أبو العطا وأُسرته في منزلهم خلال غارة جوية إسرائيلية في غزة، ليرتفع إجمالي الرياضيين الفلسطينيين الذين قتلوا منذ السابع من تشرين الأوّل إلى أكثر من 300 رياضي.
وذكر الاتحاد، في بيان، أن أبو العطا، البالغ من العمر 34 عاما والذي كان يلعب مدافعا في صفوف النادي الأهلي الفلسطيني، قُتل إلى جانب زوجته الطبيبة ربى إسماعيل أبو العطا وطفليهما بعد أن أصابت الغارة الجوية منزلهم في مدينة غزة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الغارة الجوية وقعت يوم الجمعة، لكن الاتحاد الفلسطيني لم يحدد موعدها.
وأشار رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب هذا الشهر إلى أن أكثر من 300 رياضي وحكم ومسؤول رياضي قتلوا منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة في تشرين الأوّل، مع هدم جميع المنشآت الرياضية في القطاع.
ومن بين القتلى أيضا لاعب كرة القدم محمد بركات، الذي قُتل في غارة جوية إسرائيلية على خان يونس في مارس، ومحمد خطاب الحكم الدولي المساعد الذي قُتل مع زوجته وأطفاله الأربعة في هجوم إسرائيلي على مدينة دير البلح في غزة في شباط.
وأوضحت وزارة الصحة في غزة اليوم الأحد إن ما لا يقل عن 37598 فلسطينيا قُتلوا وأُصيب 86032 آخرون في الهجوم الإسرائيلي على غزة منذ السابع من تشرين الأوّل.
يشار إلى أنه في أيّار، أمر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بإجراء تقييم قانوني عاجل لاقتراح قدمه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ودعمه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتعليق مشاركة إسرائيل في جميع مسابقات الأندية والمنتخبات الوطنية بسبب الحرب في غزة.
وقال الفيفا إنه سيناقش هذه القضية في اجتماع استثنائي لمجلسه في تمّوز المقبل.

تم نسخ الرابط