الصفحة الرئيسية / اعرب ما يلي / .. الحريري .. وميقاتي.. وما بينهما

.. الحريري .. وميقاتي.. وما بينهما
2013-07-30
أرسل الخبر


الديار
يقول خبير مالي قضائي، كما نقلت عنه صحيفة "الديار"، ان اتفاقا حصل بين الرئيس ميقاتي والرئيس سعد الحريري بشأن المدعي العام التمييزي حاتم ماضي والذي كان يحق له بالتمديد لكن ميقاتي رفض التمديد مع ان ذلك قانوني، لأن الرئيس حاتم ماضي هو من بادر بالتحقيق ببنك المدينة وابلغ مصرف لبنان ، اضافة الى ان القضاء اذا تحرك سيتم اصابة عدنان ابو عياش رئيس المكتب المالي في الديوان الملكي السعودي والرئيس سعد الحريري يقبض حوالاته للمشاريع من مكتب الشيخ عدنان ابو عياش. وهو الذي يسرع القبض ويؤخره.

ولذلك عندما جرى فتح بنك المدينة ككل طلب الرئيس الشهيد رفيق الحريري تجميد الموضوع وعدم التوسع بالتحقيق كذلك طلب الآن الرئيس سعد الحريري تجميد البحث بفتح ملف بنك المدينة لأنه يؤثر على علاقته مباشرة مع السيد عدنان ابو عياش الذي يدفع له بالمشاريع التي يأخذها من السعودية.

وكان الرئيس حاتم ماضي صرح قبل ثلاث اسابيع من تسريحه انه سيفتح ملف بنك المدينة وهذا التصريح ادى الى احالته الى التقاعد لأنه اجتاز الخط الاحمر بشأن لعبة الاموال الكبرى بين عدنان ابو عياش وسعد الحريري وشركات كبرى وحتى شركات لها علاقة بالوزير وليد جنبلاط لأنه بين وليد جنبلاط وعدنان ابو عياش ايضا علاقة خاصة.