الصفحة الرئيسية / أخبار صيدا / بهية الحريري: دولة الرئيس سعد الحريري هو أول مَن طرح التمديد لقائد الجيش

بهية الحريري: دولة الرئيس سعد الحريري هو أول مَن طرح التمديد لقائد الجيش
2013-07-29
أرسل الخبر


اكدت النائب بهية الحريري دعم خيار التمديد لقائد الجيش العماد جان قهوجي وقالت: ان دولة الرئيس سعد الحريري هو أول مَن طرح هذا الموضوع ونحن معه ومع الاستقرار.
كلام الحريري جاء في مستهل جولة تقوم بها على عدد من المرجعيات الرسمية والروحية والسياسية لتوجيه الدعوة اليهم للمشاركة في الافطار التكريمي للجيش في عيده والذي تقيمه في الثالث من آب المقبل في البيال ، فالتقت الحريري لهذه الغاية كلا من الرئيس المكلف تشكيل الحكومة تمام سلام في المصيطبة ، ونائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان في مقر المجلس ورئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر في دار المطرانية في الأشرفية حيث بدأت جولتها من هناك. وكانت هذه اللقاءات مناسبة للتداول في الأوضاع العامة في البلاد.

الحريري
وقالت الحريري في تصريح للصحافيين اثر لقائها المطران مطر : أقوم بجولة على القيادات واغتنمتها مناسبة لأزور هذه الدار الكريمة لشكر سيادة المطران بولس مطر على زيارته مع وفد من المطارنة لصيدا بعد الأحداث التي عصفت بها موفَدين من قِبَل سيدنا البطريرك الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي ولاحتضانهم للأحداث الأليمة التي مرَّ أهل صيدا بها، مؤكدين على التضامن الوطني. وفي الوقت ذاته وجَّهتُ الى المطران مطر دعوة للمشاركة في الإفطار الذي أقيمه كمواطنة، تكريمًا للجيش اللبناني في عيده وذلك غروب يوم السبت في 3 آب 2013 في مركز بيروت للمعارض – بيال، على أمل أن يلتقي اللبنانيون دائمًا على الخير والمحبة ولدعم المؤسسات التي هي عنوان لاستقرار لبنان. وكانت مناسبة تباحثتُ فيها مع المطران مطر بهواجس اللبنانيين وهمومهم وقلقهم، على أمل أن نسعى جميعًا لنلتقي على تأمين الاستقرار للبنانيين في بلد الرسالة الذي سيبقى رسالة بإذن الله، بالتنوع والسلم الأهلي. فلدينا مساحات كبيرة لنلتقي بها من أجل خير الجميع.

وردًّا على سؤال حول الموقف من التمديد لقائد الجيش العماد جان قهوجي قالت النائب الحريري: دولة الرئيس سعد الحريري هو أول مَن طرح هذا الموضوع فنحن معه ومع الاستقرار.
وردًّا على سؤال حول الأجواء السائدة اليوم في صيدا، قالت النائب الحريري: صيدا تعود بروح اللبنانيين لتنهض مجددًا.