إختر من الأقسام
آخر الأخبار
آخر إبداعات واتساب لمزيد من الخصوصية.. خاصية «تدمير ذاتي» لمحادثاتك السرية
آخر إبداعات واتساب لمزيد من الخصوصية.. خاصية «تدمير ذاتي» لمحادثاتك السرية
المصدر : عربي بوست
تاريخ النشر : الخميس ٢٨ تشرين أول ٢٠٢٤

يقدِّم عديد من تطبيقات المراسلة مثل Facebook Messenger وTelegram وSignal خاصية «الرسائل ذاتية التدمير»؛ إذ يمكنك ضبط مؤقِّتٍ لرسائل معينةٍ في محادثاتك مع شخصٍ ما، وستختفي تلك الرسائل بعد الموعد المحدَّد.

قال موقع The Next Web الهولندي، إنَّ هذه الخاصية قد تأتي قريباً إلى واتساب. 

وفقاً لتقريرٍ من موقع WABetaInfo، تختبر الشركة حالياً الرسائل المختفية على تطبيقها الخاص بنظام أندرويد بنسخة تجريبية 2.19.275.

وقد وجد الموقع خاصية الرسائل المختفية بإعدادات المحادثات الجماعية في واتساب، وهي تتيح لك ضبط المؤقِّت للتدمير بعد خمس ثوانٍ أو ساعة واحدة.

من اللطيف امتلاك خاصية الرسائل المختفية حين تريد إرسال معلومات حساسة إلى شخص ما ولا تريد أن تترك أثراً لمراسلاتك.

وقد طلب موقع The Next Web من شركة واتساب المزيد من التفاصيل، وسينشرها في حال الردّ عليه.

تطبيق واتساب يختبر خاصية «إخفاء الحالات الصامتة» 

أفادت الأنباء باختبار تطبيق WhatsApp خاصية «إخفاء الحالات الصامتة» الجديدة منذ فترة، والتي، كما يتضح من اسمها، ستتيح للمستخدمين إخفاء حالاتهم الصامتة. 

وأوضح موقع Firstpost الهندي، أنه وفقاً لتغريدة عبر حساب WABetaInfo، المعنيّ بأخبار الإصدارات التجريبية للتطبيق، بدأ إصدار هذه الخاصية في الإصدار التجريبي لنظام أندرويد، وقد نراها قريباً في الإصدارات المستقرة من تطبيق WhatsApp أيضاً.

وبشكل أساسي، ستتيح لك هذه الخاصية إخفاء كل تحديثات الحالة التي كتمت صوت إشعاراتها في قائمة جهات الاتصال لديك. وعند تمكين الخاصية، سيظهر زر جديد «إخفاء» في أعلى قسم تحديثات الحالة الصامتة. 

ويمكن للمستخدم استعادة الحالة المرئية للتحديثات، والحالات الصامتة ببساطة، من خلال الضغط على «عرض»، لتصبح مرئية بعد أن أخفاها المستخدم سابقاً. 

بالإضافة لذلك، أفادت الأنباء بأن تطبيق WhatsApp يعمل على تضمين خاصية الدفع عبر فيسبوك (Facebook Pay) لإصدار أندرويد من التطبيق. ويبدو أن ذلك سيكون بالإضافة إلى خاصية الدفع عبر واتساب (WhatsApp Pay).


عودة الى الصفحة الرئيسية