إختر من الأقسام
آخر الأخبار
عملية سطو في نيجيريا تودي بحياة اللبناني بسام الخضري
عملية سطو في نيجيريا تودي بحياة اللبناني بسام الخضري
المصدر : النهار
تاريخ النشر : الجمعة ١٩ أيلول ٢٠٢٤

طلب رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري من الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير اجراءالاتصالات اللازمة مع السلطات النيجيرية والقنصلية اللبنانية هناك،لتسهيل إعادة جثمان المواطن اللبناني بسام الخضري الذي قضى نتيجة عملية سطو مسلح على منزله بمدينة لاغوس بنيجيريا الى لبنان بأسرع وقت ممكن وتسليمها الى ذويه ليدفن في بيروت.

واصدرت وزارة الخارجية بياناً اشارت فيه الى انه بناءً على تعليمات وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل تقوم السفارة اللبنانية في أبوجا بمتابعة ملابسات جريمة القتل التي اودت بحياة اللبناني بسام أمين الخضري اثر تعرضه لعملية سرقة في شقته في لاغوس مساء امس الاثنين، ويهمّ السفارة ان تؤكد انها تنسق مع عائلة الفقيد في لبنان وأصدقائه في لاغوس لتامين نقل الجثمان الى بيروت في اقرب فرصة ممكنة لإتمام مراسم الدفن، بانتظار انتهاء التحقيقات التي تجريها السلطات الأمنية النيجيرية للقبض على المرتكبين والاقتصاص منهم.

وكانت السفارة اللبنانية في أبوجا وقنصليتها في لاغوس اعربا عن صدمتهما وعن حزنهما العميق لتعرض اللبناني بسام أمين الخضري لجريمة قتل مروعة في شقته في لاغوس بعد ان اقدمت مجموعة لصوص بعد ظهر امس على سرقة شقته اثر عودته من لبنان.

وتقدمت السفارة باسمها وباسم الجالية اللبنانية بخالص التعازي من عائلة الفقيد ومن أصدقائه وأكدت تضامنها معهم في هذا المصاب الأليم. وطلبت السفارة من مواطنيها توخي الحيطة والحذر في تنقلاتهم ومحيطهم، في ظل الفوضى الامنية وأعمال الشغب التي تشهدها بعض المدن النيجيرية مؤخراً لا سيما مدينة لاغوس بسبب الازمة مع دولة جنوب افريقيا.


عودة الى الصفحة الرئيسية