إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
مهرجانات صيدا الدولية تنطلق مساء الخميس بتحية لوردة الجزائرية يليها الجمعة حفل وائل كفوري والأحد عروض 'Saida At Sunset'
مهرجانات صيدا الدولية تنطلق مساء الخميس بتحية لوردة الجزائرية يليها الجمعة حفل وائل كفوري والأحد عروض 'Saida At Sunset'
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الأحد ١٧ آب ٢٠١٩

تنطلق عند الثامنة والنصف من مساء الخميس 22 آب 2019 مهرجانات صيدا الدولية في نسختها الرابعة والتي تنظمها "اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية" برعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع وزارة الثقافة وبلدية صيدا على الواجهة البحرية لمدينة رفيق الحريري الرياضية عند مدخل صيدا الشمالي .

ويميز أولى ليالي المهرجانات حفل غنائي تحيةً وتكريماً لذكرى الفنانة الراحلة وردة الجزائرية من خلال تقديم باقة كبيرة من اغنياتها بأداء وصوت الفنانة سارة الهاني.
وسيكون جمهور المهرجانات في ليلتها الثانية 23 آب على موعد مع الفنان وائل كفوري بحفل غنائي هو الوحيد له الذي يحييه في منطقة الجنوب هذا العام .

وتتوج المهرجانات في ليلتها الثالثة والأخيرة في 25 منه بعروض "Saida At Sunset" الموسيقية والغنائية والتي يشارك في تقديمها الفنانون" البير بويوجيان ​والدي جي رودج ، وعزيزة ".

ويرافق ليالي المهرجانات على طول الممر المؤدي اليها بجانب مدينة رفيق الحريري الرياضية معرض للمأكولات وللمنتجات التراثية تشارك فيه مؤسسات وجمعيات من صيدا وخارجها .

وعشية انطلاقها رسمياً، تتواصل التحضيرات لحفلات مهرجانات صيدا بوتيرة متسارعة وتوزعت بين الترويج لها من خلال رفع لوحات دعائية في شوارع المدينة وعلى مداخلها وطرقاتها الرئيسية ، فيما انهمكت سيدات لجنة المهرجانات بورشة التحضير لها على مدار اليوم والساعة.

كاعين

تقول رئيسة لجنة مهرجانات صيدا الدولية نادين كاعين ان الإستعدادات للإنطلاقة الرسمية للمهرجانات استكملت على كل الصعد ، ونقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية بإنجاز كل الخطوات اللوجستية لمواكبتها. وتشير كاعين الى ان" المهرجانات التي انطلقت قبل اربع سنوات هي اعادة احياء لمهرجانات الزمن الجميل التي ارتبطت بذاكرة المدينة وهي بالنسبة لصيدا متنفس حياة وثقافة وفنون ومساحة فرح ولقاء وتواصل وتفاعل بين المدينة وجوارها وكل لبنان وتأكيد لدور وموقع المدينة كعاصمة للجنوب ، ونأمل ان تساهم المهرجانات عاما بعد عام في ان تشكل نقطة جذب واستقطاب من خلال النشاط الثقافي والفني ، كما النشاط السياحي المرافق لها ونحن ندعو كل المدن والبلدات اللبنانية لأن تشارك صيدا مهرجاناتها وصيدا ترحب بزوارها وضيوفها الكرام من كل المناطق" .

اشارة الى انه كان سبق الافتتاح الرسمي لمهرجانات صيدا لهذا العام في تموز الماضي حفلات "Rock The Castle" التي اقيمت على مدى ثلاث ليال امام قلعة صيدا البحرية واحياها عدد من الفنانين والفرق الموسيقية ورافقتها انشطة تراثية .

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية