إختر من الأقسام
آخر الأخبار
إبتكارات
بحيلة خداع بصري.. شاهد طفلة ترغم السيارات على التوقف لعبور التلاميذ الطريق (فيديو)
بحيلة خداع بصري.. شاهد طفلة ترغم السيارات على التوقف لعبور التلاميذ الطريق (فيديو)
المصدر : بالعربي
تاريخ النشر : الأربعاء ١٦ نيسان ٢٠١٩

بدون كاميرات مراقبة “نظام ساهر”، وبدون شرطي مرور، ولكن بحيلة ذكية، ترغم طفلة أمريكية (10 سنوات) السيارات على التهدئة والتوقف أمام مدرستها بولاية ماساتشوستس من أجل عبور زملائها الطريق بأمان في الجزء المخصص لعبور المشاة.

وحسب قناة “إيه بي سي نيوز” الإخبارية، يعاني الأطفال والكبار مشكلة السيارات المسرعة التي تسير على الطرق أمام المدارس، وذلك بالرغم من تعليمات المرور التي تطالب بتهدئة السرعة إلى 20 كيلومترًا في الساعة، والتوقف عند الأماكن المخصصة لعبور المشاة.

ولكن الطفلة إيسا، بالصف الرابع في مدرسة بروكس للتعليم الأساسي في مدينة ميدفورد بولاية ماساتشوستس، بالتعاون مع زميلها بالمدرسة إيريك، تمكَّنا من وضع حل ذكي لهذه المشكلة؛ إذ قرر الطفلان الاعتماد على الخداع البصري.

وفي تقرير مصور تقول “إيه بي سي نيوز” إن الطفلين اقترحا تحويل خطوط عبور المشاة من الرسم ثنائي الأبعاد على الأرض إلى الخطوط ثلاثية الأبعاد، التي سيراها قائدو السيارات على أنها جزء مرتفع عن الأرض، يمنعهم من السير؛ وهنا يضطر قائد السيارة إلى التهدئة، بل التوقف تمامًا قبل أن يقترب؛ ليكتشف أنها رسوم ثلاثية الأبعاد، وليست مطبًّا مرتفعًا عن الأرض كما اعتقد بسبب الخداع البصري.

ويُظهر شريط فيديو هذه الفكرة كما تشرحها الطفلة إيسا، ثم تؤكد وهي تضحك أنها مجرد رسم ثلاثي الأبعاد، لكنه يخدع قائد السيارة، ويجعله يهدئ أو يتوقف.

وحسب “إيه بي سي نيوز”، فإن مركز المواطَنة والمسؤولية الاجتماعية بمدينة ميدفورد يقوم بدعم المبادرات والأفكار التي يبتكرها المواطنون من أجل حل مشكلات المجتمع، وقد تبنى فكرة الطفلَين إيسا وإيريك؛ إذ تبرع الرسام نيت سوين من المدينة برسم الخطوط ثلاثية الأبعاد، وظل مركز المواطَنة يتابع تطبيق الفكرة في مرحلة التجربة لمدة عام حتى تبنى المسؤولون الفكرة، وقرروا تعميمها أمام كل مدارس المدينة.

وتؤكد السيدة ستيفاني بروك، عمدة مدينة ميدفورد، أن الفكرة التي ابتكرها الطفلان رائعة جدًّا، وسيتم تطبيقها أمام مدارس المدينة.. وتقول: “الكتب لا تعلِّم التلاميذ هذه الأفكار، لكن العمل مع المجتمع يفعل هذا”.


عودة الى الصفحة الرئيسية