إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
بالصور: السعودي تفقد فندق 'القلعة' التراثي منوها بجهود إدارته: صيدا تحتاج لفنادق تلبي تطورها السياحي وتشغيل المرفأ التجاري
بالصور: السعودي تفقد فندق 'القلعة' التراثي منوها بجهود إدارته: صيدا تحتاج لفنادق تلبي تطورها السياحي وتشغيل المرفأ التجاري
المصدر : صيدا أون لاين
تاريخ النشر : الجمعة ٢٢ تشرين أول ٢٠١٩

تفقد رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي يرافقه عضو المجلس البلدي الأستاذ كامل كزبر فندق القلعة التراثي السياحي الواقع على واجهة صيدا البحرية - بوليفار الرئيس الشهيد رفيق الحريري - مقابل قلعة صيدا البحرية.

وجال المهندس السعودي مع مديرة الفندق المشرفة على الأعمال التحسينية السيدة ندين طلال قدورة، على الغرف والصالونات الأساسية وعلى كامل مرافق الفندق، وأيضا التراس المطل على القلعة البحرية.

وأشارت السيدة قدورة إلى أن عائلتها المتخصصة في المجال الفندقي والسياحي تملكت الفندق منذ نحو 15 عاما ، وأن مبنى الفندق يعود تاريخه لنحو 700 عام. وأن الأعمال الجارية تشكل تطويرا نوعيا يراعي مواصفات تاريخية المبنى وأهميته الجغرافية، والمواصفات التي يتطلبها هذا القطاع ليكون متميزا سيما وأن الفنادق شبه معدومة في المدينة.
من جهته نوه المهندس السعودي بالجهود التي تقوم بها السيدة قدورة وعائلتها لإبراز المعالم التراثية والسياحية للفندق الذي يعتبر الوحيد في صيدا المطل على القلعة البحرية، وهذا يشكل نقطة جذب للوافدين الأجانب وحتى للحركة السياحية الداخلية.

ولفت إلى أن صيدا تحتاج للفنادق فيها، كونها مدينة سياحية وتجارية بامتياز. وهذا الفندق يسد ثغرة هامة بانتظار أن تشهد المدينة قريبا إنشاء فنادق تلبي تطورها والحركة السياحية والتجارية فيها بالتزامن مع إنطلاقة قوية مرتقبة وتشغيل مرفأ صيدا التجاري الحديث.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية