إختر من الأقسام
آخر الأخبار
سياسة | لبنان
زهران: نحن أمام سيناريو اسود
زهران: نحن أمام سيناريو اسود
المصدر : ليبانون ديبايت
تاريخ النشر : الأحد ١٥ تشرين أول ٢٠١٩

تعليقاً على الجلسة الحكومية الأخيرة والنقاش حول الوضع الإقتصادي و تشديد العقوبات والغرامات بحق الإعلاميين والناشطين، رأى مدير مركز "الإرتكاز الإعلامي" سالم زهران، أن "من يقرأ الصحف اليوم وبالتحديد محضر جلسة إجتماع مجلس الوزراء الأخير، يشعر بنوعٍ من الانفصام وليس بالصدمة فحسب".

و في حديثٍ له عبر إذاعة "صوت لبنان 93,3"، لفت زهران إلى أنه"وبالرغم من كل هذه الأزمة التي يعيشها لبنان إلا أن الحكومة في جلستها الأخيرة خصصت حوالي 90% من الوقت للنقاش للبحث في كيفية التعاطي مع الإعلاميين والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، فجزءٌ منها يريد لنا السجن، وجزءٌ آخر يريد رفع الغرامة، ولم يتم البحث في أصل المشكل وهو الوضع الاقتصادي".

واعتبر، أن "الحكومة في وادٍ وواقع البلد والاقتصاد في وادٍ آخر"، مشيراً إلى أنه "وبإختصار فإن تعميم مصرف لبنان الأخير لم يكن سوى "ابرة بنج"، فالدولار في السوق السوداء تخطى الـ1610 ليرة".

وعليه، رأى زهران أننا أمام "سيناريو أسود"، أي نحن أمام واقعٍ اقتصاديٍ جديد يقول أن الدولار مؤمن لمحطات البنزين والقمح والأدوية فقط"، مضيفاً: "حتى أصحاب المحطات لديهم اعتراض على هذا الامر، وكذلك أصحاب الأدوية أبلغوا مصرف لبنان اليوم أنهم غير راضين لأن المعدات الطبية لم تدخل في قلب هذا التعميم".


عودة الى الصفحة الرئيسية