إختر من الأقسام
آخر الأخبار
اللبناني تاني حنا على بعد خطوة من احراز لقب بطولة 'تحدي فيراري' للقارة الأوروبية لعام 2019 وتدوين اسمه في تاريخ ابطال 'القارة العجوز'
اللبناني تاني حنا على بعد خطوة من احراز لقب بطولة 'تحدي فيراري' للقارة الأوروبية لعام 2019 وتدوين اسمه في تاريخ ابطال 'القارة العجوز'
المصدر : الوكالة الوطنية للإعلام
تاريخ النشر : الجمعة ١٩ أيلول ٢٠٢٤

بات السائق اللبناني تاني حنا على بعد خطوة واحدة من احراز لقب بطولة "تحدي فيراري" للقارة الأوروبية لعام 2019 ليدون اسمه في تاريخ ابطال "القارة العجوز"، بعدما حفر اسمه كبطل للقارة الآسيوية-الأوقيانية العام الماضي.

وبات حنا قاب قوسين او ادنى من احراز اللقب الأوروبي المرموق على متن سيارة "فيراري 488" اذ هو بحاجة الى 11 نقطة فقط في الجولتين الأخيرتين من البطولة الأوروبية لضمان التتويج.

وفي هذا الاطار، وصل حنا الى ايطاليا للمشاركة في الجولة السادسة من البطولة التي تتألف من سبع جولات، والتي ستقام على حلبة ايمولا في 27 و28 و29 ايلول.

ويتصدر حنا الترتيب العام لفئة "شل" وفي جعبته 124 نقطة من الجولات الخمس التي جرت حتى الآن في العام الجاري، يليه النمساوي ارنست كيرشماير ب93 نقطة اي بفارق 31 نقطة عن السائق اللبناني، اما السائق الثالث في الترتيب فهو اريك شي يونغ (هونغ كونغ-الصين) وفي رصيده 92 نقطة اي بفارق 32 نقطة عن حنا.

وتبدو فرص حنا كبيرة لحسم اللقب الأوروبي خلال ايام في الجولة السادسة ومن دون انتظار الجولة السابعة الختامية التي ستقام على حلبة موجيللو الايطالية بين 24 و27 تشرين الأول المقبل، وعندها سيضع حنا نهائي بطولة العالم على الحلبة عينها هدفا له.


عودة الى الصفحة الرئيسية