إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بوريس جونسون يشبّه نفسه بـ'هالك' الرجل الأخضر الخارق!
بوريس جونسون يشبّه نفسه بـ'هالك' الرجل الأخضر الخارق!
المصدر : الجديد
تاريخ النشر : الخميس ٢٨ أيلول ٢٠٢٤

شبّه رئيس الوزراء البريطاني نفسه بشخصية "هالك"، الرجل الأخضر الخارق في كتب القصص المصورة، وذلك خلال مقابلة مع صحيفة "ميل أون صنداي" أكد فيها تصميمه على تنفيذ انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 تشرين الأول.

ونقلت الصحيفة عن جونسون قوله إنه سيجد طريقة لتفادي ما تمخض عنه الاقتراع الذي أجراه البرلمان مؤخرا ويأمره بتأجيل الانسحاب بدلا من إخراج البلاد من التكتل دون اتفاق، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز".

وتابع رئيس الوزراء البريطاني: "كلما زاد غضب هالك زادت قوته... هالك دائما ينجح في الهروب مهما بدت قيوده محكمة... وهذه هي الحال لهذا البلد. سنخرج في 31 تشرين الأول".

وقال جونسون من قبل إنه يريد التفاوض على اتفاق خروج جديد لا يشمل مسألة الحدود الأيرلندية التي قد تلزم بريطانيا رغما عنها بقواعد الاتحاد الأوروبي حتى بعد الانسحاب لتجنب فرض قيود على الحدود بين أيرلندا وأيرلندا الشمالية. لكن الاتحاد الأوروبي يصر حتى الآن على أن يشمل الاتفاق هذا البند ولم تطرح بريطانيا بعد أي بديل مفصل لاتفاق أبرمته رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي ورفضه البرلمان مرتين.

ورغم ذلك قال جونسون إنه يشعر "بثقة كبيرة" قبل اجتماع يعقد غدا الاثنين مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر. وأضاف في حديثه للصحيفة: "هناك حوار جيد جدا يجري بشأن كيفية معالجة المشكلات المتعلقة بحدود أيرلندا الشمالية. نحرز تقدما هائلا".


عودة الى الصفحة الرئيسية