إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
الحريري عرضت مع 'تجمع المؤسسات' موضوع عمل الفلسطينيين وطمأنت الى أن وزير العمل يبدي كل تعاون والأمور تتجه للمعالجة الإيجابية
الحريري عرضت مع 'تجمع المؤسسات' موضوع عمل الفلسطينيين وطمأنت الى أن وزير العمل يبدي كل تعاون والأمور تتجه للمعالجة الإيجابية
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٩

استقبلت رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون وفدا من تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار في اطار جولتهم على فاعليات المدينة للبحث بتداعيات القرار الصادر عن وزارة العمل فيما يتعلق بعمل الفلسطينيين في لبنان وابلاغهم موقف التجمع الرافض لهذا القرار .

الحريري طمأنت الوفد ومن خلاله المجتمع المدني اللبناني والفلسطيني الى أنه ونتيجة للمساعي التي قام بها رئيس الحكومة سعد الحريري وتجاوب وزير العمل كميل ابوسليمان تم  التفاهم على آلية للمعالجة السريعة والإيجابية لهذا الموضوع تأخذ بعين الاعتبار خصوصية الاخوة الفلسطينيين  كما وردت في قانون العمل  وتعديلاته ومتابعة المراسيم التنظيمية للقانون ١٢٨ و١٢٩.
.   
واشارت الحريري الى ان الوزير ابو سليمان يبدي كل تعاون والأمور ذاهبة نحو ما يحفظ كرامة الوجود الفلسطيني في لبنان .

واكدت الحريري ان حق العودة هو حق مقدس للشعب الفلسطيني وانه طالما اللبنانيين والفلسطينيين رافضين للتوطين لا توجد قوة في العالم تستطيع ان تفرض التوطين عليهم.

واعربت الحريري عن اعتزازها بالنموذج المميز الذي قدمته وتقدمه صيدا في العيش الواحد والحياة المشتركة اللبنانية الفلسطينية والذي كان اساساً في بناء جسور التواصل والثقة بين الوجود الفلسطيني وبين الدولة اللبنانية في مواجهة كل الأخطار ، وأثمرت ارساء أسس وأطر ثابتة وفاعلة للحوار اللبناني الفلسطيني.

ونوهت الحريري بدور تجمع المؤسسات الأهلية وهيئات المجتمع المدني اللبناني والفلسطيني في صيدا والجوار في تعزيز وتحصين هذه العلاقة والعمل التكاملي بينها على شتى الصعد .

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية