إختر من الأقسام
آخر الأخبار
طقس
معالم New Orleans اختفت والعواصف تضرب تركيا.. هكذا سيكون طقس لبنان!
معالم New Orleans اختفت والعواصف تضرب تركيا.. هكذا سيكون طقس لبنان!
المصدر : فايسبوك - لبنان 24
تاريخ النشر : الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٩

كتب الأب إيلي خنيصر المتخصص بأحوال الطقس على حسابه على "فيسبوك": "بلغ إعصار barry ذروته مساء امس السبت ودفعت رياح "جدار العين" مياه الأطلسي نحو الداخل، فأغرقت طرقات لويزيانا بالمياه واختفت معالم New Orleans، بسبب الأمطار الطوفانية ومياه المحيط، بحيث ارتفعت الى ما يقارب المتر، ومن المتوقّع ان يتحوّل ظهر اليوم الى عاصفة مدارية اعتيادية، من جهة اخرى، تتحضر كل من الصين الشرقية وجزر الفيليبين لوصول اعصارين يتشكلان في المحيط الهادي، يتوقّع ان تكون فعاليتهما من الدرجة الثانية.

امّا من ناحية الشرق الأوسط الذي يمرّ باعتدال في الطقس سببه كتل هوائية باردة، تسيطر على اليونان وتركيا وحوض البحر الأسود مصحوبة بعواصف برديّة من الدرجة العالية، سوف يستقر على حاله خلال الأيام المقبلة، فالرياح الشمالية التي تتجه جنوباً، تساهم بتلطيف الأجواء في مصر وسيناء وشمال المملكة السعودية وتضعف حركة المنخفض الهندي الموسمي.

عواصف وامطار غزيرة مع تساقط للبرد الكبير الحجم، ستكون من حصة اليونان وتركيا وايطاليا وموسكو وغرب روسيا بين الأحد والأربعاء.

طقس لبنان، مشمس الى غائم مع تشكل الضباب على الجبال مع سرعة رياح تلامس 65 كلم في الساعة بخاصة في الشمال.

الحرارة على الساحل: 30/24
في طرابلس: 32/26
على الجبال 1200 متر: 25 درجة تنخفض ليلاً الى 16 درجة
في البقاع: 30 درجة نهاراً تنخفض ليلاً الى 18 درجة.
الرطوبة: 80%
الرياح: جنوبية غربية الى غربية سرعتها 10 كم في الساعة تنشط ظهراً وبعد الظهر لتصل الى 65 كلم في الساعة بخاصة فوق الجبال والمناطق الشمالية
الضغط الجوي: 1006hpa".


عودة الى الصفحة الرئيسية