إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
موظفو الادارة العامة في محافظة الجنوب التزموا بالإضراب
موظفو الادارة العامة في محافظة الجنوب التزموا بالإضراب
المصدر : رأفت نعيم - مستقبل ويب
تاريخ النشر : الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٩

بالتزامن مع انعقاد جلسات مناقشة الموازنة العامة والتزاما بتوصية رابطة موظفي الادارة العامة في لبنان نفذ موظفو الإدارة العامة في محافظة لبنان الجنوبي إضراباً عاما تعبيرا عن رفضهم اي مساس بمكتسباتهم .

وشمل الاضراب ادارات " التربية ، الصحة ، الزراعة ، الصناعة والاشغال ، المالية وتعاونية موظفي الدولة " حيث امتنع الموظفون عن استقبال معاملات المواطنين .

" اضراب .. نعتذر عن استقبال طلباتكم " عبارة تصدرت لوحة حائط مخصصة لنشر التعاميم الرسمية عند مدخل تعاونية موظفي الدولة في سراي صيدا الحكومي كما غيرها من الادارات التي التزم موظفوها بالاضراب الذي تأثرت به حركة المراجعين .

وكانت الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة حددت في بيان لها مطالب الموظفين بـ"رفض المساس بالنظام التقاعدي للموظفين بما في ذلك التقاعد الاختياري عند العشرين سنة الوارد في المادة 89 من مشروع قانون الموازنة، مع التذكير بمطلب احتساب الراتب التقاعدي على أساس 100% من الراتب الأخير بدلاً من 85%. وكذلك رفض المادة 82 من مشروع قانون الموازنة والمتعلقة بتخفيض الإجازات الإدارية للموظفين رغم زيادة عدد ساعات عملهم الأسبوعية . ودعت الرابطة للإفراج السريع والفوري عن مستحقات تعاونية موظفي الدولة رافضة المساس بتقديماتها كما اعلنت الرابطة رفضها قرار وقف التوظيف القانوني الوارد في المادة 79 من مشروع قانون الموازنة والذي قالت انه يحرم الإدارة من الكفاءات الشابة، والرفض المطلق لأي شكل من أشكال الحسم أو فرض الضرائب مهما كان حجمها على الراتب التقاعدي الوارد في المادة 23 من مشروع قانون الموازنة. وأخيرا موضوع إنصاف المتعاقدين وموظفي الفئات الأكثر غبناً في الإدارة لا سيما موظفي الفئتين الخامسة والرابعة (الرتبة الثانية) والمتعاقدين والأجراء.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية