إختر من الأقسام
هواتف ذكية
طرق سهلة لتحسين إشارة هاتفك الخلوي عندما لا يمكنك الاتصال بالشبكة
طرق سهلة لتحسين إشارة هاتفك الخلوي عندما لا يمكنك الاتصال بالشبكة
المصدر : عربي بوست
تاريخ النشر : الأحد ١٦ نيسان ٢٠١٩

يحدث ذلك أحياناً عندما تكون في مكان ما من دون تغطية، مثل الأنفاق أو المصاعد أو الأقبية، أو على مقربة من أجهزة التشويش، وكذلك عندما تكون متصلاً بشبكة Wi-Fi في منزلك أو مكان عملك، ثم تنتقل إلى نظام البيانات.

من الطبيعي أن تشعر بالإحباط لعدم وجود تغطية في الأماكن التي يفترض ألا تحدث فيها مشاكل في الاتصال، خاصةً عندما يمرّ بعض الوقت دون تصفح الإنترنت.

لكن لا داعي للضجر؛ فهناك أربع حيل يمكن أن تساعدك في هذه الحالات بحسب موقع BBC Mundo الإسباني:

1. وضع الطيران

هذه الطريقة سهلة وسريعة لتوصيل هاتفك الخلوي بالإنترنت، من خلال تنشيط ثم إلغاء تنشيط وضع الطيران.

هذه الحيلة تشبه الطريقة القديمة المتمثلة في تشغيل وإيقاف الأجهزة، ولكن في هذه الحالة، الشيء الوحيد الذي تقوم بإلغائه هو القدرة على تلقِّي إشارات من هاتفك الخلوي لإعادة تنشيطه.

جميع الهواتف الآن بها وضع الطيران، ما عليك سوى تحديد مكان هذا الخيار، ثم تفعيله، ولن تحتاج إلى وقت طويل حتى تقوم بإلغائه مرة أخرى.

2. إعادة تشغيل الهاتف

إذا لم تنجح الطريقة السابقة، فإن الخطوة التالية هي إعادة تشغيل الهاتف.

يستغرق هذا الحل مزيداً من الوقت، لأن الهاتف يجب أن يستعيد جميع المعلومات المخزنة على ذاكرته، ولكن كما يحدث كثيراً مع أجهزة الكمبيوتر، تكون إعادة التشغيل فعالة للغاية.

3. إخراج بطاقة الهاتف

في بعض الأحيان، تنتج مشكلات الاتصال عن خدش بطاقة SIM، أو وضعها بطريقة خاطئة.

للتأكد من ذلك، قم بإزالة البطاقة أثناء إعادة تشغيل هاتفك وتحقق من وضعها في المكان الصحيح وأن القطعة المعدنية سليمة.

في حالة تعرُّض بطاقة SIM للخدش، سيتعيَّن عليك على الأرجح طلب بطاقة جديدة من شركة الاتصالات، أما إذا كانت موضوعة بطريقة خاطئة، فسيعود الاتصال بمجرد وضعها بشكل صحيح.

4. تحديث نظام التشغيل

ينطبق هذا بشكل خاص على هواتف آيفون؛ فإذا قامت شركة Apple بإجراء تحديث لنظام التشغيل (iOS)، فقد يواجه المستخدمون مشاكل في الاتصال من خلال شبكة الهاتف وشبكاتWi-Fi التي تتصل بها عادةً.

سيكون عليك ببساطة تحديث النظام، وفي هذه الحالة عليك إعادة ضبط الشبكة في قائمة الإعدادات للتأكد من أن إعدادات الاتصال مفتوحة.

إذا لم تنجح أي من الطرق السابقة، فمن الأفضل الاتصال بشركة الاتصالات، لأن السبب في ذلك قد يكون عطلاً في هاتفك أو في شركة الاتصالات.
    share on whatsapp