إختر من الأقسام
تربية | صيدا
بالصور: دوحة المقاصد – صيدا خرّجت براعم قسم الروضات بحفل على شكل معسكر كشفي
بالصور: دوحة المقاصد – صيدا خرّجت براعم قسم الروضات بحفل على شكل معسكر كشفي
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الجمعة ٢٣ حزيران ٢٠١٩

احتفل قسم رياض الأطفال في مدرسة "دوحة المقاصد" التابعة لجمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا بتخريج براعم الرّوضة الثّالثة .

باحة المدرسة تحولت الى ما يشبه معسكراً كشفياً غص بالكشّافة الصّغار الّذين برعوا في عزف واداء النّشيد الوطني اللّبناني ونفذوا مسيراً كشفياً وصرخة نداء النّار وجسدوا شعار الكشّاف بنيران مشتعلة .

إنّها كشّافة الحياة الّتي تغرس القيم في نفوس الأطفال والتي أُدرجت خلال العام الدّراسي ضمن المنهج في سبيل ترسيخها في نفوسهم وفي مقدمها حبّ الّله وحبّ الوطن والتّعاون .

بداية قام الأطفال بتلاوة آية الكرسي ومناجاة الّله سبحانه وتعالى بأسمائه الحسنى وأدعيةٍ مختلفة أضفت على الحفل جوّاً من الرّوحانية.

وتعبيراً عن حبّ الوطن والإنتماء إليه وتعزيز المواطنة الصّالحة في نفوسهم عرض الأطفال مشهداً مسرحياً عن نبذ الحرب من خلال تجسيد فكرة استبدال الرّصاص بالورود وتحويل الحزن إلى فرح.

وجسدوا اهمية التّعاون بتقديم مشهد تعبيري ينتهي بتشكيل خيمةٍ كشفيّةٍ ليظهر النّجاحات الّتي تمت من خلال المساعدة.. والتّقبّل للآخر .. والعمل يدا واحدةٍ ...

ولأنّ هذا العام مختلفٌ عن الأعوام السّابقة، فقد استبدلت الشّهادات بأوسمةٍ عُّلّقت على الأوشحة ووُضعت على أكتاف الخرّيجين الصّغار.

واختتم الإحتفال بأغنية الوداع الّتي قُدّمت بصوت الأطفال وحادقاتهم.

وتوجهت ادارة المدرسة بالتحية الى الأطفال وبالتقدير الى الأهل على تعاونهم معها خلال العام الدراسي ونجاحهم في تنمية روح التَعاون وترسيخ محبة الّله عزّ وجلّ وتأصيل الحسّ الوطنيّ في نفوس الأبناء.

عرض الصور

  share on whatsapp